تطوير ذات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

تطوير ذات

مُساهمة  sbai noura في الأحد نوفمبر 18, 2007 12:24 pm

[كتاب : ولدت غنياً : المقدمة .


كل إنسان قد ولد غنيا، إنه مجرد نقص صغير مؤقت فى المال يمر به معظم الناس. لقد كتب هذا الكتاب فى محاولة لعبور الفجوة بين مكانك الحالى وما تريد الوصول إليه. خطوة بخطوة، فصلاً بفصل، سوف يساعدك على إكمال لعبة القطع المتكاملة التى نطلق عليها عادة " الحياة "، حيث يمكنك بناء صورة للثراء فى عقلك ثم تعمل على خلق هذا الثراء فى حياتك.
فى الحقيقة، تمثل الحياة لعبة المكعبات لأننا نملك كل القطع الصحيحة وكل الأوان الصحيحة ، ولكن محاولة تجميعهم معاً بطريقة مناسبة تبدو عملية محبطة ، ولا تنتهى.
إنها حتما تبدو كما لو كان دائما هناك قطعة أو اثنتان قد تركوا بعيدا.

عندما تبحرفى هذا الكتاب فإنك ستحصل سريعاً على إدراك جيد بأنى لا أخبرك أى شيء لا تعرفه بالفعل.
إننى فقط أقوم بالتعبير عن الأفكار بطريقة منظمة و متماسكة ... الأفكار التي ستمكنك من الوصول إلى النتائج التى ترغب فيها منذ أن بدأت تفكر. كل يوم، فى كل مكان بالعالم، هناك الملايين من " الحالمين " يشترون تذاكر اليانصيب، وينتظرون أن يختار أى شخص اسمهم بالمصادفة، و يقوم بإلقاء الثروة لهم.
هؤلاء الأشخاص لا يبدو أنهم يفهمون أن السعادة الحقيقية فى الحياة تأتى عن طريق الخروج وكسب المال بأنفسهم ، وليس الحصول عليه على " طبق من فضة ".
أكثر من ذلك، فإنك إذا علمت الحقيقة فسوف تدرك بالفعل أنك تملك القدرة على الوصول إلى هذه الأشياء التى تحلم بها فى الحاضر.

دع هذا الكتاب يثبت أنه مصباخ علاء الدين الخاص بك.

أنت تملك بين يديك شيئاً كنت تبحث عنه.
هذه خطة - بسيطة جدا – سوف تنقلك من مكانك الحالى إلى ما تريد الوصول إليه.
إنها حقيقةً خطة بسيطة بشكل خادع. ولكن لا تجعل مظهرها البسيط يخدعك، لأن كل فصل يحتوى على فكرة تثبت أنها ذات قيمة هائلة.
هذه الأفكار فعالة بشدة. لقد قمت شخصيا بوضع كل هذه الأفكار تحت الاختبار خلال ربع القرن الماضى.
لقد شاهدت الآلاف من الأشخاص الذين حضروا محاضراتى وقد وضعوا هذه الأفكار تحت الاختبار أيضا.
ولذلك أستطيع أن أخبرك من خلال تجربتى الأولى والثانية أن النتائج فى العديد من الحالات كانت فوق العادة.

على سبيل المثال، الأشخاص الذين كانوا يملكون مصادر تكفى بالكاد لسد احتياجاتهم الأساسية قد أصبحوا أثرياء جدا.
آخرون كانت لديهم مشكلات ضاغطة تسبب لهم التعاسة والإحباط قد نقلوا أنفسهم إلى أشخاص متوازنين وسعداء.

لديك الآن الفرصة لتضع هذه الأفكار تحت أعلى إختبار، فى حياتك.
أياً كان ما تريده، فأعلم أنه بإمكانك الحصول عليه - يمكنك الحصول على كل الأشياء التى تريدها- و لكن يجب عليك أن تفهم بوضوح وتطبق كل الأفكار التى سأقدمها لك.
ليست كمية القراءة و التذكر هى التى ستعطيك النجاح الذى ترغب فيه.
إنه فقط فهم وتطبيق الأفكار الصحيحة هو الذى يجدى.
لذلك، بغض النظر عما أقوله أنا أو أى شخص آخر، فإنه عليك أن تثبت هذه الأفكار لنفسك.

كان باستطاعتى أن أملأ هذا الكتاب بالبيانات العلمية التى توضح لك – بطريقة المميزات و العيوب – دراسات شاملة توثق حقيقة أن هذه الأفكار مفيدة حقا. ومع ذلك، بغض النظر عن كون هذه الطريقة سوف ترضى الجانب التحليلى من عقلك، فإن هذا النوع من المعلومات سيكون ذا فائدة عملية قليلة لك.
على الرغم من أننى قد استعملت الكثير من الأمثلة فى الصفحات التالية والتى توضح كيف أن الأشخاص والعائلات التى وضعت هذه الأفكار موضع التنفيذ وتشرح الفوائد التى حصلوا عليها، فقد قمت بحذف متعمد لأى بحث علمى، حيث وجدت أنه يقدم أسباباً قليلة من وجهة النظر العملية والمهتمة بالنتائج.
إنها فقط ستقلل من سرعتك أو تشوش أفكارك.

هذا الكتاب قد كتب بطريقة توضح حقيقة المسلك العقلى الذي تتبعه لتصل إلى أى هدف تريد الوصول إليه.
يمكنك التنقل من فصل إلى آخر، كل فصل تالٍ يرفعك إلى إدراك أعلى بذاتك – بذاتك الحقيقية – و بقدراتك الحقيقية. و لكن يجب عليك مع ذلك أن تضع فى مقدمة عقلك حقيقة واحدة مهمة:
المكافآت التى ستستقبلها فى هذه الحياة، مادية أو معنوية، لن تأتى لك بسبب إمكانياتك و لكن بسبب أدائك.

تعال معى واستمتع بعرضٍ خاطف للرحلة التى أنت بصددها.
فى الفصل الأول "أنا و المال " نبدأ فى رؤية حقيقة هذا الشيء المحير المسمى بالمال. نبدأ بالإشارة للمال كما يجب علينا ، ونطور فهم سبب كون كل الأشخاص أصحاب التفكير العظيم يستخدمون قاعدة أساسية فى أعماق عقلهم و هى: " يجب أن تحب الناس وتستخدم المال ".

كما وجدنا أيضا ما يحدث لأى شخص مهمل بدرجة كافية لعكس هذه المعادلة. هذا الفصل يساعدك على إدراك أنه - فى الواقع – لا يوجد خطأ فى الثراء الكبير. على العكس، فإن من واجبك أن تصبح ثرياً.

الفصل الثانى " كم يكفى " سيساعدك على جرد دقيق لأفكارك ولموقفك المالى الحقيقى. سوف تتعلم كيف تقرر كم يكفيك. سوف تكتشف أنه عليك امتلاك المال الذى تحتاجه ليمدك بالأشياء التى تريدها ، ولتعيش فى المستوى الذى تختاره.

عندما تتخذ هذا القرار، فإنك ستكون مستعداً للانتقال إلى الفصل الثالث " صناع الأفكار". سوف تكتسب الإدراك بأن كل حياتك محكومة بالأفكار.
من الضرورى بعد ذلك أن تدرك جيداً الأفكار التى تبنيها بعقلك ، ويجب عليك أيضا أن تدرك أهمية بناء هذه الأفكار والتى ستؤدى إلى النتائج التى ستحركك إلى الأمام وللأعلى باتجاه غايتك المنشودة.
سوف تبدأ فى فهم أنك فى الحقيقة مشارك فى الإبداع.
تأكد من أنك عادة تراجع مسئولياتك فى مشاركتك الإبداعية.

الفصل الرابع " إجتهد و توكل على الله " يساعدك على تطوير ثقة قوية مبنية على فهم عميق. إنها ستساعدك على انطلاق أفكارك بحرية، ثم تنتقل إلى القوة الكامنة بداخلك، و بذلك يمكن للقوة نفسها أن تعمل و تبدأ فى صنع نتائج مادية، فى صورة مماثلة لأفكارك العقلية.

الفصل التالى " توقع الوفرة " سوف تثبت أنها تجربة موسعة للعقل. كلمة " توقعات" سوف تأخذ معنى جديداً بالنسبة لك. ستشاهد القوة الهائلة المتدفقة بواسطة هذه المجموعة العقلية.

" قانون التردد و الجاذبية " يزيل العديد العديد من علامات الاستفهام الموجودة فى عقولنا منذ سنين. لقد أصبح من الواضح سبب استمرار بعض الناس فى جذب ما لا يريدونه، بينما يجذب الآخرين ما يريدونه بالضبط. سوف تتعلم كيف تجذب نفسك للشيء الجيد الذى تستحقه.

فصل " المجازفون " يشرح بوضوح أنه لا توجد مكافأة إطلاقا للعيش بأمان.
من الضرورى أن تخطو أولا للخارج قبل أن يكون باستطاعتك البدء فى التحرك نحو الثراء الذى اخترته لنفسك.

الفائزون الحقيقيون فى الحياة هم عادة أكثر فاعلية بـ 2 – 3 % من الخاسرين. فصل " حافة الموس " يبين بوضوح هذه النقطة. سوف تفهم بسرعة أنه بإمكانك أن تصبح فى كل شيء بنفس فاعلية أى شخص تقرأ عنه أو حتى تسمع عنه. الشعور بالدونية وكذلك أي شك فى أنك قد تكون ممتعاً مقارنةً بإمكانياتك سوف يقع سريعا على جانب الطريق وتتركه خلفك كلما اقتربت من ثرائك.

عندما تصبح حول المنعطف الأخير فى طريقك للوصول، فاحرص ألا تنظر للخلف.
إن فصل " لا تفكر بطريقة عكسية " سوف يجيب سريعاً عن تساؤل : لماذا يحتفظ بعض الأشخاص بنفس النتائج عامأً بعد عام.
هذا يوضح واحدأً من أكثر القواعد الأساسية التى تحكم النجاح فى الحياة أهمية.

بينما نتسابق لتوسيع المنزل، فإن " قانون الفراغ للثراء " يوضح لنا كيف نفتح كل الأبواب التى ستمكن الأشياء الجيدة التى نبحث عنها أن تأتى إلينا من كل الاتجاهات. إنها ليست قاعدة للمكافأة فقط، و لكنها أيضا قاعدة ممتعة لتتعلمها. إنها تساعد على جمع كل الأفكار الأخرى معا لتكمل صورتك وتأخذك لثرائك المرغوب بأمان وانتظام.

قبل أن نبدأ، دعنى أحذرك مرة أخرى بأن القراءة و الحفظ لن يجعلا ذلك يحدث لك. إنه فقط الفهم والتطبيق للأفكار الصحيحة التى ستجلب لك النتائج التى تتمناها.

فكر فى كل فكرة بانتباه. إنهم جميعا يتميزون بالبساطة وسهولة الفهم، و لكن يجب أن تعمل عليهم. احتفظ بهذا الكتاب معك. راجعه باستمرار، و ستبدأ فى رؤية دلائل على كل شيء تم شرحه فيه فى عالمك المادى. لقد تم إعداد هذا الكتاب مع الأمانى المخلصة بأنك ستستمتع بكل خطوة فى رحلتك لطريقة جديدة حقا للحياة.

sbai noura
عضو نشيط
عضو نشيط

عدد الرسائل : 99
العمر : 54
تاريخ التسجيل : 16/11/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى