(دمـــعـــة حـــجـــاب )

اذهب الى الأسفل

(دمـــعـــة حـــجـــاب )

مُساهمة  نوارة الحرة في السبت نوفمبر 10, 2007 4:08 pm

دمــــــعــــــة حـــــــجــــــــــــــــاب






إن بعض النســاء هدانـــا الله وإياها تجدها تلبس الحجـــاب وتحافظ عليـــه في بلدها ولكنــها حينما تخرج خــارج بلدها فإنــها سرعان ما تنزع الحجــاب !!!


فلماذا هذا يا اخيـــة ، فالله الذي تعبدينــه وترتدين الحجـــاب امتثالا لأمره يراك في الحل والسفر ، فلماذا تتحجبين ، وأنت في بلدك ، ثم إذا ما خطوت أول خطوة على سلم الطائرة المغادرة خلعت حجابك ، أول رفعت غطاء وجهك ، وكأن الله لن يراك ولن يحاسبك !!!
بل وكأن أمر وجوب لبس الحجاب جاء في حالة وجودك في بلدك فقط ، فيا حفيدة خديجة وعائشة وفاطمة لماذا لا يرافقك حجابك في السفر ؟ أتستثقلينه ، والذي أوجبه عليك هو الخالق الذي نفسك بيده ألا تخافين أن يزورك ملك الموت وأنت في سفرك ليقبض روحك فتموتين متبرجة سافرة بعد أن قضيت عمرك عفيفة متحجبة .







تقول إحدى الفتيات
::





كنت شابة يافعة أحب الحياة وأكره ذكر الموت ، وكنت أتابع خيوط الموضة بشقف وشوق ، أركض لأجل أن ألحقها فلا يفوتني منها خيط ، حتى عباءتي تلك السوداء لم تتركها الموضة على حالها فقد أغراني حب الجديد بأن أتفنن في طريقة لبسي لها ، فكنت أضعها على كتفي لا على رأسي لأجل أن أظهر تميزي وشيئا من أناقتي ، أما نقابي (( بل دعوني أقول نقاب الفتنة )) فقد بدأت ألبسه تمشيا مع الموضة وتحججا واهيا بعدم الرؤية ومضيت أتابع عيون من حولي وتحملني غفلتي وسذاجتي على أن أشدوا فرحا كلما رأيت عيون المارة ترمقني بإعجاب أو استغراب ....
وذات مرة سافرت إلى بلد غربي ، ولم أكتف بتجميل حجابي فحسب لكنني خلعته نهائيا ورميت به في مقعد الطائرة ، وفي تلك البلاد شد بصري منظر امرأة متحجبة لا يظهر منها شيء فاقتربت منها وسمعتها تتكلم بلهجة أجنبية صرفة ، تعجبت وسألت : أتراها امرأة عربية مقيمة اعتادت لغة القوم ، فدفعني فضولي لأن أطرح عليها سؤالا : أعربية أنتِ ؟؟؟
فأجابتني بالنفي وقالت : أنا كندية مسلمة دخلت الإسلام من سنة ونصف ومن حينها وأنا كما نرين أرتدي حجابي ، وأسير وعزتي وفخري بديني الجديد يسيران معي .



تقول الفتاة :


وضعت يدي على رأسي بحثت عن حجابي فلم أجده ، تذكرت أني رميت به على مقعد الطائرة ، رددت كلمات ساخنة بيني وبين نفسي يا الله ، يا رب أأجنبية لم تعرفك ولم تؤمن بك إلا منذ سنة ونصف ومع ذلك تحافظ على حجابها وتعتز به ، وأنا جدي مســــلـــم وأبـــي مســـلــم وجدتي وأمــي بل قومي كلهم مســلــمون نشأت على طاعتك وتربيت بين قوم مؤمنين فكيف أتخلى بكل هذه السهولة عن حجابي وتحافظ عليه هذه الكندية .









قــــد كـــنــــت أولــــى أن كــــــونـــــــي قــــــدوة
تــــدعـــو إلــــــى إســـلامـــهـــا وتـــبــشــــر
قـــد كــنـــت أولـــــى أن تـــكــونـــي لــلـــتــقـــي
رمـــزا يـــجـــل بـــه الـــعـــفـــاف ويـــفـــخـــر
إن الـــــتـــزامـــك بالـــــحــجـــاب تـــمــــاســـك
والـــســـعــي فـــي نـــزع الــحجــاب تــــدهــــور
إن الـــــتـــزامـــــك بــالــحــــجـــاب تـــقــــدم
والــــســــعـــي فـــي نــــزع الـــحـــجـــاب تــــأخــر
avatar
نوارة الحرة
مشرفة الحياة الاسرية
 مشرفة الحياة الاسرية

عدد الرسائل : 49
العمر : 31
تاريخ التسجيل : 31/10/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى