صنع في الصين: علامة ضخمة لكنها تفتقر للثقة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

صنع في الصين: علامة ضخمة لكنها تفتقر للثقة

مُساهمة  noria في الجمعة نوفمبر 02, 2007 9:04 am

صنع في الصين: علامة ضخمة لكنها تفتقر للثقة



شبكة النبأ: في خضم الصراع الرهيب لراس المال في العالم وتقلب الموازين في سواقي المصالح المتضاربة فان البحث عن الحقيقة يكون عسيرا جدا.

ومعجون الاسنان المشكوك بأمره هل هو الحقيقة الكاملة ام ان المنافسة جزء من هذا الغش القاتل المحتمل في الصناعات الرخيصة ذات المناشئ ضعيفة الثقة؟.

ومعلوم جدا بان الصين لها اليد الطولى في الكم الصناعي وقد بلغ انتاجها الرخيص وغير المحبوب من قبل راس المال الغربي الى اهل الصناعة كمنافس مقتدر، وبلغت شطارته من انه يبيع الماء على السقائين!.

فقد أصدرت إدارة الدواء والغذاء الأمريكية FDA، تحذيراً جديداً نقلته الـ CNN حثت فيه الأمريكيين على تجنب استخدام كافة أنواع معجون الأسنان الواردة من الصين، نظراً لأنها ربما تحتوي على مواد كيميائية سامة، قد تسبب الوفاة.

وجاءت تحذيرات الإدارة الأمريكية بعد اكتشافها وجود مادة "دايثلين غلايكول" الكيميائية، في عينات من عبوات معجون أسنان واردة من الصين، إحداها من شحنة كانت على متن إحدى السفن خارج الحدود الأمريكية، كما عُثر عليها أيضاً ضمن منتجات يتم بيعها في متجر "دولار بلاس" في ميامي، ومتجر آخر في بورتوريكو.

ورغم أن دوائر الصحة الأمريكية لم تسجل وجود أية حالات تسمم ناتجة عن استخدام معاجين الأسنان الصينية، إلا أنها دعت العملاء إلى مراجعة كافة أنواع معاجين الأسنان لديهم، والتخلص من الأنواع التي يتبين أنها واردة من الصين، وفقاً لما نقلت أسوشيتد برس.

وتستخدم مادة الـ"دايثلين غلايكول"، المعروفة أيضاً باسم "ديغلايكول" أو "ديغلايكول الإستيارات" في المذيبات والمواد المقاومة للتجمد، والتي تدخل في صناعة الكثير من أنواع معجون الأسنان.

وكانت FDA قد أعلنت أنها بدأت بالعمل على برنامج يقضي باختبار عيّنات من جميع أنواع معجون الأسنان الواردة من الصين، للتأكد من أنها لا تحتوي على مواد كيميائية قاتلة.

يأتي هذا الإعلان بعد صدور تقرير في صحيفة "نيويورك تايمز" يفيد بأن مادة "دايثلين غلايكول"، وهي مادة كيميائية قريبة من مادة "غليسيرين"، قد تكون موجودة في معجون الأسنان المصدّر إلى جمهورية الدومينيك، وبنما، وكوستاريكا.

وقالت الإدارة الأمريكية إنه لا وجود لأي دلائل حتى الآن تشير إلى استيراد الولايات المتحدة لهذه المنتجات التي تحتوي على تلك المادة القاتلة.

وأكد دوغلاس آربيسفيلد، كبير مستشاري إدارة الغذاء والدواء الأمريكية، إن جميع مستوردات معجون الأسنان القادمة من الصين، ستخضع لاختبارات دقيقة، حيث أن هذا البرنامج يقع على رأس قائمة مهمات الإدارة في هذه المرحلة.

وتأتي هذه الاختبارات بعد ثلاثة أسابيع من الإشعار الذي أصدرته إدارة الغذاء والدواء الأمريكية، تطالب فيه جميع مصنعي الأدوية، والموزعين، والبائعين، بالتأكد من أن مادة "الغليسيرين" لا تحتوي على أي مواد كيميائية قاتلة.

امريكا اللاتينية ايضا...

وقال مسؤولوا صحة اتحاديون إنه يتعين على المستهلكين تجنب أي معجون اسنان مصنوع في الصين بعد اكتشاف منتجات تحتوي على مادة كيميائية سامة الامر الذي أثار المزيد من القلق من السلع الاستهلاكية الصينية. بحسب رويترز.

وفي اجراءات مشابهة ضبطت السلطات بعدة دول بامريكا اللاتينية معاجين اسنان ملوثة سببت حالة من الذعر بقطاع اغذية الحيوانات والطيور المنزلية واغذية الماشية.

وقال مسؤولوا (اف دي ايه) إن العلامات التجارية الملوثة تضم كوولدنت وكلين رايت وأورالماكس وعلامات تجارية اخرى وانها توجد في الغالب بمحلات التجزئة ذات الاسعار المنخفضة ولكن الادارة أوضحت أن العلامات التجارية الرئيسية لم تكن ضمن المنتجات المصابة.وقالت ديبورا أوتور المديرة بمركز التطوير وابحاث العقاقير في (اف دي ايه) رغم أنه لم ترد لادارة الاغذية والعقاقير بأية تقارير بحالات تسمم من معجون اسنان يحوي مادة جيليكول الديثيلين الا ان الادارة تخشى من التعرض المستمر للمادة."

ويخشى المسؤولون بشكل خاص من استعمال الاطفال والمصابين بالكلى والكبد للمنتج.

ويقول المسؤولون ان (دي ئي جي) تستخدم بشكل غير ملائم كمادة للتحلية وللاثخان ولا تخص معاجين الاسنان.

وعثرت السلطات في بنما ايضا على مادة جيكول الديثيلين في شراب لعلاج الكحة أودى بحياة مئة شخص على الاقل في العام الماضي.

وقالت السلطات الصينية ان حادث بنما وقع نتيجة منتجات بدون ملصقات تعريف وألقت باللائمة في اثارة هذه المخاوف على وسائل الاعلام ولكنها قالت انها شددت من اجراءات المراقبة في مطاراتها.

وكانت الانباء قد أفادت كذلك ان جمهورية الدومنيكان حظرت بيع نوعين من معجون الاسنان الصيني، قائلة إنهما ربما يكونا ملوثين بكيماويات قاتلة.

وفي كوستاريكا...

وضبطت السلطات في كوستاريكا 300 علبة لمعجون اسنان صيني ملوث بمادة كيميائية سامة في اعقاب حملات ضخمة على موزعي المنتج ببلدان اخرى. بحسب رويترز.

وسحبت السلطات في بنما وجمهورية الدومنيكان من المحال آلاف الانابيب من معجون اسنان بعلامة (مستر كوول) التجارية وآخر صيني باسم (اكسل).

وتحوي العلامتان التجاريتان الملوثتان مستويات عالية من مادة جليكول الديثيلين الكيميائية المسؤولة عن وفاة مئة شخص على الاقل في بنما العام الماضي بعد اكتشاف شراب لعلاج الكحة تصنعه شركة حكومية ملوث بهذه المادة.

وقالت بنما ان المادة الكيميائية التي تستخدم في الغالب كمبرد للمحركات كانت مستوردة من الصين ولصقت عليها بشكل غير سليم معلومات لمركب شبيه ولكن اغلى ثمنا يستخدم كثيرا في الادوية. وتابع المتحدث، ندعو الجمهور للإبلاغ عن أي متجر يبيع هذه العلامة التجارية.

وألقى اللوم على منتجات صينية ملوثة في سلسلة من فظائع صحية حول العام في الشهور الاخيرة شملت نفوق طيور وحيوانات منزلية بالولايات المتحدة مرتبط بقمح مغشوش بغراء وبروتين من الارز كلاهما من الصين.

الصين تحقق

وصرحت الحكومة الصينية بأنها ستحقق فيما تردد عن حادث معجون الاسنان الملوث وستعلن النتيجة فى اقرب وقت ممكن. بحسب وكالة انباء شينخو
.

noria
مشرفة علم النفس+طب الاعشاب+الطب النبوي
  مشرفة علم النفس+طب الاعشاب+الطب النبوي

عدد الرسائل : 100
العمر : 34
تاريخ التسجيل : 02/11/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى