أحلى العمر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

أحلى العمر

مُساهمة  jihad في السبت نوفمبر 10, 2007 7:02 am

أحلى العمر





من أحلى أيام العمر أن تدرك بأنك في هذه الحياة تعمل من أجل رسالة عظيمة ، وأن كل خطوة هي تقدم نحو المجد ، وإن كان المجد بعيدا ، فالهمة أطول باعا من بعده !

من أحلى أيام العمر أن تشعر بإدراكك للمعاني ، وبأن التجارب التي مررت بها صقلتك ، وزادتك حكمة ، وغيرت بعض اعتقاداتك السلبية .

من أحلى أيام العمر أن تجد دمعة على خدك .. لتشعر بأنك في الحياة كافحت وناضلت من أجل أن تعيش أحلامك التي تمنيتها ، فإن لم تصل بعد ؛ فأنت قد بذلت الجهد ، وها أنت الآن تتذكر مـُــرَّ الليالي الماضية ، فتنحدر دمعة رحمة بذاتك وامتنانا لها على ما كابدت وفعلت ، وبأنك على استعداد لخوض الكثير من المغامرات .

من أحلى أيام العمر أن تشعر بمجموعة حولك ، أو حتى لو شخص واحد ؛ يشجعك ، ويتمنى لك الخير والنجاح والوصول للقمة بصدق .

من أحلى أيام العمر أن تصل إلى فكرة مبدعة تعرف يقينا – وقبل أن تنفذها – بأنها ستخدم الكثيرين ، وستترك بها بصمة عميقة في وجه التاريخ المشرق .

من أحلى أيام العمر أن تستشعر همة الناجحين قبلك ، فتقرر من الآن بأنك لن تستسلم أبدا ، وستتمسك بحلمك حتى آخر يوم من حياتك .

من أحلى أيام العمر أن تستشعر معية الله لك ، بأنه قريب منك ، يعينك ويحفظك ، والأحلى أن تشعر بأنه دوما معك ، فتناجيه في كل لحظة ، لا في وقت الصلاة فقط ، بل حتى وأنت في السيارة .. أو العمل.. أو في أي وضع .. تشعر برحمة الله .. بعظمته.. بحلمه.. بحبه وكرمه.. فقط أن تقرر في تلك اللحظة أن الله قريب إليك أكثر من قرب أنفاسك !

من أحلى أيام العمر أن يقول لك شخص : " لقد أنرت حياتي " إنه أمر عظيم جدا أن تلد إنسانا قد ولد من قبل ...

من أحلى أيام العمر أن تشعر بأن حياتك مليئة بما يسعدك ويحفزك ويلهمك وأنت تعمله وتنجزه.. فالعمل فيما تحب جنة الناجحين السعداء .

من أحلى أيام العمر أن يهمس إليك إنسان بصدق : " أنا أحبك " .. فتنتشر أطياف الحب والأنس ، وتشعر حينها بأن العالم مليء بالهبات والعطايا الرائعة ، ولربما من أعظمها كلمة " أحبك " .

من أحلى أيام العمر أن تشعر في لحظة بأن حياتك تغيرت إلى الأفضل ، وأنك بذاتك أصبحت أفضل : أقوى .. أشجع .. أكثر حلما وحكمة وفهما ووعيا .. أن تشعر بأن مرور الأيام زادك تألقا .

من أحلى أيام العمر أن تشعر بلذة الانتصار ، وبسعادة الكرماء لإقدامك على منح عطاء كبير وعظيم متحديا بخل النفس وهواها .

من أحلى أيام العمر أن ترى ثمار جهودك وكدك وتعبك فيما مضى ؛ في ابن بار صالح ناجح ، أو في مشروع عظيم يخدم الناس ، أو في أناس تحسنت أحوالهم ، أو في كل ما أحدثت به فرقا نحو الأفضل.

من أحلى أيام العمر أن تجد رفيق العمر الذي تأنس به ويأنس بك ، ويشاطرك أحلامك وهمومك وتشاطره أحلامه وهمومه ، وتفهمه ويفهمك ، وتحبه – بالطبع ! – ويحبك ، وتتمنى له الخير ويتمناه لك ، وتتمنى له المجد والنجاح والسعادة ويتمناها لك... أن تخلقا معا " روعة الانسجام " !

من أحلى أيام العمر أن يمضي بك العمر عتيا وأنت لم تزل تتمتع بصحة وقوة وقدرة على القيام بأمور العبادة والطاعة وتقديم المزيد للآخرين .

من أحلى أيام العمر أن تستمتع بتأمل الطبيعة والكون ، أن تجد الأنس والحبور في التأمل والتدبر والتمعن ، أن تدرك بأن الحياة مليئة بالأشياء الجديرة بالتفكر ، فلا مجال للجلوس بملل مكتوف اليدين ، هناك أشياء عديدة لتجدد حماسك للحياة .

من أحلى أيام العمر أن تعيش تجربة مغامرة مثيرة ، وأن تشعر بالترقب لجني الثمار المجهولة .. وأن تشعر بأن قلبك يخفق بسرعة .. يريد ان يسابق الزمن ليعرف النهاية .

من أحلى أيام العمر أن تشعر بمرح الطفولة وتلقائيتها في بعض الوقت ، فلا تحس بقيود العمر ، ولا يربكك الإتيكيت ؛ بل تضحك ملء قلبك .. وأنت في غمرة انشغالك بالحياة !

من أحلى أيام العمر أن ينزل على قلبك وصدرك شعور بالسلام وأنت تسامح شخصا كنت تجد في نفسك الرغبة القوية في الانتقام منه ، تشعر حينها بأنك حر.. مطمئن.. قوي.. سليم القلب ..

من أحلى أيام العمر أن تعيش بين أهلك وأحبابك في جلسة سمر .. تتذاكرون أيام الطفولة أو المراهقة ، وتعبثون مع الأطفال الصغار وتشاكسوهم .. وتتحدثون بكلام المحبين بانشراح صدر.. تشعرون بالألفة والقرب والرحمة والمودة..

من أحلى أيام العمر أن يبتسم في وجهك شخص لا تعرفه مر بجانبك في الطريق ثم مضى وقد خلف لديك مخزونا عظيما من السعادة !

من أحلى أيام العمر أن أن يطوقك طفل بذراعيه الصغيرتين ويطبع على جبهتك قبلة رقيقة ، فتحس حينها بسيول الرحمة تتدفق في قلبك ..

من أحلى أيام العمر أن تتأمل عيني طفل فتسبح في براءتهما الممتدة لتزول كل مشاعر الغضب والانزعاج والكدر .. فتتعجب من أفاعيل نظرة !

من أحلى أيام العمر أن تساعد مسكينا فقيرا ، أو ترحم شيخا مسنا ؛ فيرفع يديه للسماء يدعو لك بإخلاص : " اللهم فرج عنه كربه كما فرج عني ! "

من أحلى أيام العمر أن تجد في يوم شديد البرودة ، وأنت عارٍ فقير لا تجد ما يدفئك ؛ من يقدم لك المساعدة بسخاء ، فتمسي وأنت تنعم بدفء فراش وثير !

من أحلى أيام العمر أن تسمع كلمة ، أو تقرأ عبارة ، أو تـُـسدى إليك نصيحة ؛ تقلب نظرتك للحياة ، لتـُـقبل بروح لها همة تزاحم السحاب في جو السماء !


بقلم / خلود داود أحمد

jihad
عضو نشيط
عضو نشيط

عدد الرسائل : 90
العمر : 53
تاريخ التسجيل : 08/11/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: أحلى العمر

مُساهمة  anassillas في السبت نوفمبر 10, 2007 9:43 am

بارك الله فيك اخي
مجهود طيب تقوم به

تحياتي لك
avatar
anassillas
مشرف قسم التصاميم والابداعات الشخصية
مشرف قسم التصاميم والابداعات الشخصية

عدد الرسائل : 17
العمر : 29
تاريخ التسجيل : 10/11/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى